أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية تأجيل امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي اليوم الثلاثاء في اللجان الامتحانية بمراقبتي التربية والتعليم ببلديتي عين زارة وسوق الجمعة بسبب التوتر الأمني.

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الإفريقية تسيير رحلاتها المقررة اليوم الثلاثاء من مطار مصراتة بدلا من مطار معيتيقة بسبب الاشتباكات التي تشهدها العاصمة.

من جانبها أكدت وزارة الصحة حاجتها العاجلة لجميع فصائل الدم، لإنقاذ حياة المصابين جرّاء الاشتباكات التي تشهدها بعض المناطق جنوب العاصمة طرابلس.

ودعت وزارة الصحة من لديه القدرة على التبرع التوجه فورًا لنقاط التبرع التي خصصتها وزارة الصحة في كل من مصرف الدم الكائن بطريق الشط- طرابلس، مستشفى الحوادث أبوسليم، مستشفى طرابلس المركزي (شارع الزاوية)، عربة التبرع المتمركزة بميدان الجزائر.

وأفاد مراسل بوابة إفريقيا الإخبارية بتواصل الاشتباكات في عين زارة والخلة بالعاصمة طرابلس بين قوات الردع واللواء 444 عقب قيام قوات الردع باحتجاز محمود حمزة آمر اللواء 444 بمطار معيتيقة وإنزاله من إحدى الطائرات عندما كان يحاول السفر خارج البلاد، وقد فشلت محاولات الوساطة لحل المشكلة سلميا.