قررت محكمة الاستئناف العسكري بتونس تأجيل النظر في ما يعرف بقضية "غزوة مطار تونس قرطاج الدولي" إلى جلسة 21 أكتوبر 2022، وفق ما نشره المحامي سمير ديلو.

وأوضح ديلو، في تدوينة على صفحته الرسمية على "فايسبوك" اليوم الجمعة، أن قرار المحكمة يأتي استجابة لطلب المحامين من أجل تقديم ما يفيد صدور حكم في نفس الوقائع عن القضاء العدلي على أن تقرر إثر الجلسة تحديد موعد جديد للقضية.

وكتب ديلو ما يلي: "نظرت محكمة الاستئناف العسكري اليومفي طلب المحامين تأجيل النظر في القضية لتقديم ما يفيد صدور حكم في نفس الوقائع عن القضاء العدلي على أن تقرر إثر الجلسة تحديد موعد جديد للقضية.

وكانت المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس العاصمة قد أصدرت في 17 ماي 2022 أحكاما في هذه القضية، تقضي بسجن كلا من سيف الدين مخلوف ونضال سعودي ومحمد العفاس وماهر زيد (نواب بالبرلمان المنحل عن ائتلاف الكرمة) والمحامي مهدي زقروبة، ولطفي الماجري (مواطن قام بتصوير الواقعة) لمدة تراوحت بين 3 و6 أشهر من أجل تهمة "هضم جانب موظف عمومي" إلى جانب الحكم بعدم سماع الدعوى في حق عبد اللطيف العلوي (عن نفس الائتلاف).

كما أصدر القضاء العدلي المتعهد بنفس القضية أحكاما تقضي بحفظ التهمة في حق ثلاثة من المتهمين في هذه القضية، وهم نضال سعودي ومحمد العفاس وعبد اللطيف العلوي.

وتعود أطوار ما يعرف بقضية "غزوة المطار" المتهم فيها النواب بالبرلمان المنحل، سيف الدين مخلوف ونضال سعودي وعبد اللطيف العلوي وماهر زيد ومحمد العفاس، والمحامي مهدي زقروبة، إلى شهر مارس 2021 إذ قام عدد من نواب ائتلاف الكرامة، يتقدمهم مخلوف، بإحداث الهرج بمطار تونس قرطاج والاشتباك مع أعوان الأمن احتجاجا على منع امرأة ذات شبهة إرهابية من السفر باعتبارها مصنفة ضمن الإجراء الحدودي (س17).