توقع الأسطورة البرازيلية بيليه، أن تكون تشيلي مفاجأة كأس العالم 2014 في البرازيل، وانحصار التنافس على الفوز بالمونديال المقبل بين منتخبات ألمانيا، وأسبانيا والبرازيل.

وقال "ألمانيا تقدم كرة قوية في السنوات الأخيرة، وأسبانيا تمتلك مجموعة من اللاعبين الرائعين الذين يلعبون معاً منذ 10 سنوات تقريبا، والبرازيل تبقى البرازيل بنجومها وفي مقدمتهم نيمار لاعب برشلونة، وجمهورها وملاعبها".
وجاء تصريح بيليه في مؤتمر صحفي عقد في دبي ،  لتعلن طيران الإمارات من خلاله عن تمديد رعايتها لفريق نادي نيويورك كوزموس الأمريكي لكرة القدم عامين آخرين، بحضور الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، وشيموس أوبراين رئيس مجلس إدارة نادي نيويورك كوزموس.
وتحدث بيليه عن لحظات مجده كلاعب من خلال عرض أفضل 10 أهداف خلال مسيرته الكروية على الشاشة وتعليقه عليها، واستعرض مسيرته الكروية، بما في ذلك لعبه في صفوف منتخب البرازيل في عام 1958 عندما كان في ال17، وأول زيارة له إلى دبي في عام 1973.
وأعتبر بيليه أن البرتغالي مورينيو أفضل مدربي العالم حالياً، وأن الفرنسي زيدان أفضل من ميسي في آخر 10 سنوات، لأن هناك لاعبين يعتبرون نجوماً مع أنديتهم، لكنهم لا يقدموا نفس المستوى مع منتخباتهم.
وأعرب عن اعتزازه بالهدف الألف، مشيراً إلى أنه سجله من ركلة جزاء، وقال "لا زلت أتذكر الرعب الذي سيطر علي وأنا أستعد لتسديد تلك الركلة، ورأي الشخصي أن ركلات الجزاء صعبة للغاية، وليست سهلة كما يعتقد البعض".
كما أعرب عن تقديره للكثير من الشخصيات التي ألتقي بها خلال مشواره في الملاعب، وفي مقدمتهم الحارس الألماني السابق جورج شوماخر، والزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيسلون مانديلا، والبطل السابق في الملاكمة محمد علي كلاي