استعاد بيل جيتس صدارة قائمة أغنى أغنياء العالم التي تعدها سنويا مجلة فوربس بعد ان عزز ارتفاع أسواق المال مراكز المليارديرات الذين كان من بينهم عدد قياسي من النساء.وقالت فوربس التي أعلنت القائمة يوم الاثنين ان جيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت عاد الى صدارة القائمة بعد تراجع اربع سنوات بثروة بلغت 76 مليار دولار بعد ان أزاح قطب الاتصالات بالمكسيك كارلوس سليم الحلو الذي حل ثانيا بثروة بلغت 72 مليار دولار.

وفي المركز الثالث جاء الأسباني أمانسيو اورتيجا مؤسس مجموعة إنديتكس التي تضم سلسلة ملابس زارا بثروة بلغت 64 مليار دولار.وفي المركز الرابع جاء رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت الذي يدير شركة بيركشاير هاثاواي بثروة بلغت 58.2 مليار دولار. وحل لاري إليسون رئيس شركة اوراكل في المركز الخامس بثروة بلغت 48 مليار دولار.

وتصدر جيتس القائمة 15 عاما من بين العشرين عاما الماضية.وضمت قائمة فوربس 1645 مليارديرا يملكون اجمالا 6.4 تريليون دولار صعودا من 1426 في العام الماضي.وتجاوزت نسبة النساء في القائمة العشرة بالمئة بقليل. وضمت القائمة 172 امرأة مقارنة مع 138 في العام السابق.

وحققت كريستي والتون وريثة متاجر وول مارت افضل النتائج للنساء بالقائمة وجاءت في المركز التاسع بثروة بلغت 36.7 مليار دولار.وتلتها من النساء الفرنسية ليليان بيتنكور -التي جمعت معظم ثروتها من شركة لوريال لمستحضرات التجميل- بثروة بلغت 34.5 مليار دولار وجاءت في المركز الحادي عشر بالقائمة