واصلت بورصة مصر مسيرة صعودها حتى نهاية تعاملات جلسة اليوم الأحد، لتصعد إلى مستوي قياسي جديد محققة أعلي مستوياتها في 74 شهرا بدعم من الأسهم العقارية، فيما تباين أداء باقي أسواق المنطقة.

وزاد مؤشر بورصة مصر الرئيسي "إيجي أكس 30" بنسبة 0.76% إلى 9723.49 نقطة مواصلا صعوده للجلسة الثامنة على التوالي، فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس70" بنحو 0.14% إلى 660.8 نقطة.وقال إيهاب سعيد، مدير إدارة البحوث الفنية لدي أصول للوساطة :"واصلت الأسهم المصرية مسيرتها الإيجابية مع استمرار الأداء الإيجابي للأسهم القيادية خاصة في القطاع العقاري".

وزاد مؤشر القطاع العقاري بنسبة 0.93%، مع صعود سهم "سوديك" بنسبة 2.68% و"بالم هيلز" بنسبة 1.78% و"الصعيد للمقاولات" بنسبة 2.53% و"طلعت مصطفي" بنسبة1.45%، كما صعد سهم "البنك التجاري الدولي" صاحب الوزن النسبي الأكبر في مؤشر السوق الرئيسي، بنسبة 0.67%، وسهم "هيرميس القابضة" بنسبة 1.3% ليصل إلي أعلي مستوياته منذ يناير/ كانون الثاني 2011 .

.وأضاف سعيد، في اتصال هاتفي لمراسل الأناضول "لاحظنا عمليات شراء قوية من قبل المؤسسات الأجنبية والمحلية، قابلها ضغوط بيعية للأفراد المصريين والعرب".وحققت المؤسسات الأجنبية والمحلية صافى شرائى بنحو 46.8 مليون جنيه و 25.8 مليون جنيه على الترتيب، فيما حقق الأفراد المحليون والعرب صافى بيعي بنحو 43 مليون جنيه و 18 مليون جنيه على التوالي.

وتوقع مدير إدارة البحوث الفنية لدي أصول للوساطة، اقترب دخول السوق في مرحلة جني الأرباح، مع تضخم المؤشرات وبلوغها مستويات هي الأعلى في أكثر من 6 سنوات، مشيرا إلي أن السوق سيشهد حركة تصحيحية في الجلسات القادمة قبل معاودة الانطلاق مرة أخري مستهدفا حاجز 10 آلاف نقطة.