أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن اليوم السبت، أنها منفتحة على الاعلام ومستعدة للتعاون مع مختلف مكوناته. وذلك خلال لقائها برئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف محمد الطيب الزهار رئيس الجامعة ومحمد العروسي بن صالح مديرها التنفيذي.

وقد تم خلال هذا اللقاء التأكيد من الطرفين على ضرورة التعاون المتكافئ واحلال الثقة المتبادلة في مجال الاعلام وتداول المعلومات في إطار الشفافية الكاملة مساهمة في تبسيط المعطيات وشرح الملفات المطروحة خدمة للصالح العام وتكريسا لحرية التعبير والصحافة.

رئيس جامعة مديري الصحف: ماضون في اتخاذ جميع القرارات التصعيدية الممكنة  لتحقيق مطالبنا المشروعة - Print

وأفاد رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف محمد الطيب الزهار  أن اللقاء تطرق إلى أهم مشاغل أهل المهنة والإشكاليات التي يتعرّض لها القطاع والصعوبات الماليّة الراهنة خاصة في مجالي الصحف الورقية والالكترونية التي قال إنها تعيش أزمة تهدد وجودها وتعطل دورها الفعّال في خدمة المعلومة الإخبارية.


كما أكد الطيب الزهار أن رئيسة الحكومة استمعت إلى المقترحات التي قدمتها الجامعة التونسية لمديري الصحف مبرزة العمل على مساعدة هذا القطاع الحيوي الهام لتجاوز مختلف الإشكاليات التي تعترضه، موضحا أن الجامعة قدمت جملة من المطالب والمقترحات لإيجاد الحلول الملائمة للقطاع وللعاملين به ضمانا لديمومة المؤسسات الإعلامية بما يمكّنها من العمل في ظروف مادية ومعنوية وهيكلية أفضل.