أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، اليوم السبت، تشكيل "مجموعة عمليات الجنوب" وتكليف آمر القوات الخاصة الصاعقة  ونيس بوخمادة آمراً لها.

ونص قرار القائد العام للجيش خليفة حفتر، رقم 279 لسنة 2018، في مادته الأولى – والذي تحصلت بوابة أفريقيا الإخبارية على نسخة منه- على تكليف بوخمادة أمراً للمجموعة، برفقة 6 ضباط آخرين حيث كلف بمهام معاون لآمر المجموعة علي سعد، ومنسق شؤون إدارية وتسليح السنوسي الأطرش، ومنسق وحدة المدفعية علي صويلح، ومنسق وحدة المخابرات محمد اقريدبو، ومنسق وحدة السلاح الجوي صلاح نوح، ومنسق وحدة الاستطلاع السيد الشريف.

وأوضح القرار في مادته الثانية بأن مهام المجموعة هي تأمين مناطق الجنوب الغربي والقضاء على العصابات والمجموعات الإرهابية والمرتزقة والظواهر السلبية من تهريب وتجارة المخدرات والأسلحة والبشر، إضافة إلى التنسيق التام مع آمري المناطق العسكرية ورؤساء الغرف الأمنية المشتركة عند العمل داخل حدود كل منطقة عسكرية بما يكفل نجاح المهمة المكلفين بها، وطالب القرار آمري المناطق العسكري تكليف مندوبين لهم للعمل ضمن مجموعة عمليات الجنوب.

فيما نصت المادة الثالثة من القرار على أن تتمركز المجموعة بقاعدة تمنهنت العسكرية، والعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وإلغاء كل ما يخالفه من قرارات.