أكد رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة رفيق بوجدارية أن المؤشرات الوبائية التي تشهدها تونس خلال هذه الفترة تشير إلى إمكانية أن تكون البلاد على أعتاب موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بوجدارية، في تصريح ل"بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الخميس، أن الأرقام الرسمية المسجلة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة تنبئ بحدوث موجة جديدة برأسين من متحوري "دلتا" و"أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد.

وأبرز رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة التونسية أن متحور "دلتا" الهندية هو المهيمن حاليا في تونس رغم تسجيل عشرات الإصابات بمتحور "أوميكرون".

واعتبر رفيق بوجدارية أن متحور "أوميكرون" شديد الانتشار وسريع العدوى، مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي والتطعيم ضد الفيروس لتحقيق المناعة من كورونا، وخاصة بالنسبة لكبار السن.

كما أكد بوجدارية أن التطعيم ضد الفيروس هو الحل لمجابهة كورونا وتحقيق المناعة الفردية والجماعية.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، الخميس، تسجيل 3 وفيات و588 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بتاريخ 28 ديسمبر الجاري، وذلك من مجموع 6494 تحليلا مخبريا.

كما أعلنت الصحة التونسية ارتفاع نسبة التحاليل الإيجابية اليومية لتقصي فيروس كورونا المستجد إلى 9,5 بالمائة.

وارتفعت التحاليل الإيجابية الحاملة للإصابة بمتحور "أوميكرون" في تونس إلى نسبة تتراوح من 30 إلى 40 بالمائة من مجموع الحالات الخاضعة للتقطيع الجيني في معهد باستور، وفق ما أعلنه مدير المعهد وعضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا الهاشمي الوزير.