حظي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي مساء اليوم، باستقبال من طرف الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. وجرى حفل الاستقبال بالعاصمة الجزائر، عقب اختتام اجتماع اللجنة المشتركة الإماراتية- الجزائرية، هذه الأخيرة، توجت بالتوقيع على عدة اتفاقيات بين الطرفين.وزير للشؤون الخارجية للإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قدم تهاني دولته للرئيس بوتفليقة على فوزه بولاية رئاسية أخرى على رأس الجمهورية الجزائرية. و جرى الاستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.و كان وزير الشؤون الخارجية الإماراتي قد حل صباح يوم بالجزائر في زيارة صداقة وعمل بدعوة من السيد لعمامرة.وتندرج زيارة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان للجزائر في إطار انعقاد الدورة الثانية عشر للجنة المشتركة الجزائرية-الإماراتية.

وبالرغم من وضع الصحي، إلا أن الرئيس بوتفليقة الذي اجتمع لمجلس الوزراء أمس الأربعاء، خص وزير الشؤون الخارجية لدولة الإمارات، باستقبال خاص، وهي إشارة طيبة من طرف الرئيس الذي يكون قد أثبت قدرته على العمل مجددا ومباشرة مهامه بعد وعكة صحية أبعدته عن مخاطبة شعبية الشهر، كما لم يشارك في العديد من المناسبات الرسمية.

وكان الشيخ آل النهيان رفقة وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة قد اشرفا هذا الصباح على برتوكول توقيع اتفاقيات شراكة بين الدولتين، منها اتفاقية في المجال الصيدلاني، وأخرى في التربية والتعليم، وغيرها من الاتفاقيات.

ونوه الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإيماراتي، اليوم الخميس  بعد وصوله للعاصمة الجزائرية، بمتانة العلاقات التي تربط دولة الامارات العربية المتحدة بالجزائر، وصرح للصحافة بأن زيارته للجزائر تندرج في إطار "تعزيز وتكثيف علاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين". وأشاد وزير الخارجية الإماراتي في تصريح أدلى به بالقاعة الشرفية بمطار هواري بومدين الدولي بالعلاقات الجزائرية الإماراتية "المتميزة والقوية" في مختلف المجالات، وقدم الوزير بن زياد آل نهيان تهاني رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وتهانيه الشخصية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي حظي كما قال ب"دعم كبير من طرف الشعب الجزائري" في الاستحقاقات الرئاسية ل 17 بريل.