تنطلق نهاية شهر يناير الجاري ،حملة تهتم بنازحي مدينة بنغازي تحمل اسم "بنغازي تناديكم"،تهدف إلى جمع التبرعات على إمتداد أسبوعين من أجل مساعدة العائلات الليبية النازحة في المدنية ،وفق ما أعلن عنه المجلس البلدي بمدنية بنغازي شرقي ليبيا.

وقال المجلس في تعميم له أمس الخميس ،إن هذه الحلمة ،برعاية الهلال الأحمر الليبي فرع بنغازي و حركة "الكشاف" ،ستبدأ بالتعاون مع أهالي المدينة للمساعدة على إيواء النازحين ، وذلك ضمن خطة وضعها المجلس البلدي ،و من المنتظر أن يعلن رئيس المجلس البلدي عمر البرعصي ، رسميا عن انطلاقها في مؤتمر صحفي ،يعقد آخر الشهر الجاري.

في سياق متّصل كشفت المتحدثة باسم لجنة الأزمة ببلدية المرج عبير اليسيري ،أن لجنة الأزمة ببنغازي طالبت في وقت سابق لجنة الأزمة ببلدية المرج بإرجاع النازحين إلى بنغازي ليكونوا تحت رعاية لجنة الأزمة ببنغازي ولكن عدد كبير من العائلات رفض الرجوع وفضل البقاء في مراكز الايواء بالمرج لحين انتهاء الحرب على الإرهاب.

و أشارت في تصريحات إعلامية ، أن لجنة الأزمة تلقت طلبا من قطاع التربية والتعليم المرج بشأن بداية الدراسة وتم الاتفاق على آلية لإخلاء بعض مدارس التعليم الاساسي واستمرار استغلال مدارس التعليم الثانوي من قبل لجنة الازمة وتم التواصل مع الهلال الأحمر الليبي فرع بنغازي وقطاع التربية والتعليم بنغازي من أجل تجهيز بعض المدارس هناك لاستقبال هذه العائلات.