أكد مراد بن حسين، الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات بتونس أن "حجم المبادلات التجارية البينية فاق 3 مليار دينار تونسي، وهو ما يعادل 970 مليون دولار سنة 2022 وذلك دون احتساب المبادلات في مجال الخدمات، كما سجلت نموا ب50 بالمائة مقارنة بسنة 2022".
ومن جهته قال محمد علي الذئب، المدير العام لمركز تنمية الصادرات الليبي، إن "تونس شريك اقتصادي هام بالنسبة لليبيا وهي الشريك الاقتصادي الأول عربيا، وبالنسبة للواردات غالبية السوق الليبية تعتمد على الصناعات التونسية، كما أنّ المستهلك في ليبيا يثق ثقة كبيرة في المنتجات التونسية سواء المواد الغذائية أو الطبية".

Peut être une image de 2 personnes, estrade, salle de presse et texteوأضاف "لا توجد أي عراقيل تواجه المصدرين التونسيين عند دخولهم إلى ليبيا وإنها تكمن المشكلة عند دخول المنتجات الليبية الى تونس وقد ناشدنا وزارة الاقتصاد التونسية لوضع حد لهذه العراقيل".وتجدر الاشارة الى أن أكثر من 1000 شركة تونسية تصدر منتوجاتها نحو السوق الليبية.
وفي إطار تنفيذ هذا البرنامج الإقتصادي، نظم مركز النهوض بالصادرات بعثة رجال أعمال تونسيين الى العاصمة طرابلس يومي 6 و7 مارس الفارط وتم تسجيل 700 لقاء مهني (B to B) مع الفاعلين الاقتصاديين الليبيين تحت شعار "الشراكة والتكامل التونسي الليبي للنفاذ إلى الأسواق العالمية".