مثلت أمام هيئة محكمة "بئر مرادرايس" عاملة نظافة ببلدية "بئر خادم" تدعى”ل. سامية”، وهي امرأة في العقد الخامس، على خلفية تورطها في قضية متعلقة بالسرقة، التي راحت ضحيتها فيها عجوز في العقد السادس من العمر بعد أن سرقت منها مجوهرات ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والصعبة.

القضية حسبما دار في جلسة المحاكمة تعود لتاريخ 8 مارس من الشهر الجاري، وهو ما صادف اليوم العالمي للمرأة. عاملة النظافة التي عملت بمنزل الضحية على مدار سنتين كاملتين، استغلت عاملة انشغال مالكة المنزل بتحضير الغذاء لها احتفالا بعيد المرأة، حيث ادعت أنها تقوم بتنظيف المنزل، بعد أن قررت تنفيذ خطتها في سرقة ما يقارب 4 ملايين سنتيم، 100أورو إلى جانب صندوق مجوهرات قدرت قيمتها الإجمالية بـ100 مليون سنتيم من الخزانة، وخبأت المسروقات بكيس القمامة حتى يتسنى لها إخراجها من المنزل بدون لفت انتباه المالكة، حيث سلمت المسروقات لإحدى قريباتها وطلبت منها حفظها بمنزلها، بعد أن ادعت أن مستخدمتها طلبت منها إخفاء أشيائها الثمينة بمعيتها. 

وبمثولها للمحاكمة اعترفت بالتهمة المتابعة بها، فيما أكدت قريبتها التي توبعت بإخفاء أشياء مسروقة أنها كانت تجهل بأن الأموال والمجوهرات مسروقة. كما قررت الضحية الصفح عن المتهمة والتنازل عن جميع حقوقها المدنية، الأمر الذي علق عليه القاضي في توبيخه للمتهمة ”هل تكافئين اليد التي أحسنت إليك بهذه الطريقة وفي عيد المرأة؟”، ليلتمس ممثل الحق العام تسليط عقوبة 4 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة بقيمة 100ألف دج للمتهمة الموقوفة، وعام حبسا نافذا وغرامة 100ألف دج في حق قريبتها. وليقرر القاضي بالمداولة في الحين، حيث قرر إدانة عاملة النظافة بعام موقوف النفاذ وقريبتها بستة أشهر موقوفة النفاذ.