تبنت الهيئة العامة للثقافة مشروع تخرج طلاب قسم الإعلام بكلية الفنون والإعلام بجامعة طرابلس والذي اختار له الطلبة الذين قدموا المشروع اسم (مؤسسة طرابلس الغرب الإعلامية).

وقد تم ذلك خلال اللقاء الذي أقيم بالهيئة العامة للثقافة، وبحضور الطلاب القائمين على هذا المشروع بالإضافة لحضور رئيس اللجنة التسيرية للهيئة العامة للثقافة حسن ونيس، والدكتور عبد الكريم كندير عميد كلية الفنون والإعلام، والدكتور خالد غلام مشرف المشروع.

وقال مشرف المختبر الصحفي بكلية الإعلام خالد غلام لـ"بوابة افريقيا الإخبارية" إنه وبناء على نجاح مشروع طلبة الكلية وللامتياز والسبق الذي نالته فكرته فقد تقرر انشاء مركز إعلامي تحت اسم (طرابلس الغرب) تتبناه وترعاه هيئة الثقافة في حين يكون المشرف التنفيذي والقائم عمليا على إدارته وتسيير أعماله بشكل رسمي الكادر الطلابي والذي أنجز هذا المشروع منذ صفر انطلاقته.

ويتولى هذا المركز إصدار الصحيفة اسبوعياً ومستقبلا سيشرع نفس الفريق على بث قناة الراديو والقناة المرئية المنبثقة من نفس المؤسسة، وكذلك الموقع الإلكتروني الخاص بهذا المركز. 

هذا وسيطبع العدد الأول من الصحيفة (طرابلس الغرب) خلال الأيام القليلة القادمة.

واختتم دكتور خالد غلام حديثه لـ "بوابة أفريقيا الإخبارية" بقوله لقد تم خلال هذا اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة وكلية الفنون والإعلام في حفل رسمي. على أن يتم اعتمادها بشكل رسمي لاحقا من قبل رئيس جامعة طرابلس ورئيس الهيئة العامة للثقافة.