اختتمت ليبيا مشاركتها في أعمال الدورة السادسة لملتقى التعاون الإذاعي والتلفزيوني الصيني العربي المنعقد بمدينة هانغتشو الصينية.

وبينت منصة "حكومتنا" أن مدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية بدر شنيبة، أكد خلال مشاركته في الملتقى الذي عقد خلال الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر الجاري حرص ليبيا على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الصين في مجال الإعلام بشقيه السمعي والبصري، وتطوير كفاءة وخبرة العاملين فيه ومواكبة التقنيات الحديثة مشيرا إلى عمق العلاقات الصينية العربية.

وتشارك ليبيا بجلسة حوارية عن إنتاج المحتوى لرواية قصة الصداقة الصينية العربية، كما تناقش جلسات المؤتمر تعزيز التواصل المفاهيمي بين الصين والدول العربية والتمكين التكنولوجي في وسائل الإعلام.

وتأتي مشاركة الوفد الليبي في الملتقى على هامش انخراطه في أعمال الدورة التدريبية في مجال الإعلام المقامة في العاصمة "بكين" برعاية وزارة الخارجية الصينية.

وينعقد الملتقى المعني بمجال الإذاعة والتلفزيون، بحضور 14 دولة عربية ومشاركة وزراء الإعلام ومسؤولي الإعلام السمعي- البصري العرب والصينيين بالإضافة إلى جامعة الدول العربية واتحاد إذاعات الدول العربية.