حضرت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، عرض خاص لمسرحية "حدث في بلاد السعادة" الذي تشارك فيه النجمة الليبية خدوجة صبري إلى جانب عدد من النجوم والفنانيين العرب.

وشهد العرض الذي خصص لليوم الليبي إلى جانب حضور وزيرة الثقافة المصرية حضور عدد من الفنانيين المصريين من بينهم الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، والفنانة سميحة أيوب، وسميرة عبد العزيز، ومحيى إسماعيل، وسامى مغاورى، ومنال سلامة، إضافة إلى نجوم العمل، الذي إنتجته فرقة المسرح الحديث وتأليف وليد يوسف، وإخراج مازن الغرباوي.

وعلى هامش العرض ألتقت بوابة افريقيا الإخبارية الفنانة خدوجة صبري التي قالت، "أنا سعيدة اليوم بهذه التحية من الشعب المصري بتخصيص يوم عرض خاص بليبيا، وهذه خطوة ممتازة من مصر للتضامن مع الشعب الليبي خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة طرابلس، والحضور اليوم مميز وتواجد ليبي ممتاز وأنا كفنانة هذا ما استطيع تقديمه، وهو إصال رسالة الشعب الليبي عبر الفن.

وأنا أتواجد في مسرحية "حدث في بلاد السعادة" في دور مهم على الرغم من قصره، إلا أنه أساسي، وضمن كوكبة من الفنانيين، ويقف وراءه مخرج مبدع، وكاتب كبير قام بكتابته قبل 27 سنة إلا أنه حمل استشراف لما يدور الآن من أحداث، وأنا مثلت دور جديد لأول مرة أقوم به وهو بائعة حانة، على الرغم من رفضي للدور في البداية إلا أنني قبلته ووجده ممتع ويبعث برسالة جميلة".

وعن أعمالها الجديدة قالت خدوجة "إنها تستعد لتصوير فلم ريا وسكينة للمنتج شهاب حلمي، مع كوكبة من الفنانيين المميزين، وسأقوم بدور أمينة منصور، وريا وسكينة شخصيتين تعرضتا لظلم كبير طيلة حوالى 100 سنة وأخيرا ظهرت براءتهما وعرفت الحقيقة بأنهما كانتا مع الوطن، وأنا سأمثل شخصية حقيقية واكبت حياة ريا وسكينة فعلا، وهذه مشاركة ضمن نشاطاتي في مصر".

كما كانت للبوابة حوار قصير مع الموسيقار ناصر المزداوي، الذي كان من بين الحضور في العرض المسرحي، والذي جاء تلبية للدعوة الموجهة له من أخته الصغيرة على حد وصفه "خدوجة"، وقال إنه يتابع في كل النشاطات باعتبارها سفيرة الفن الليبي في مصر، وقال أنه جاء لمشاركتها الفرحة على الرغم من أن العرض يتزامن مع عيد ميلاده الذي أكد أنه سيعود لمشاركة جيرانه وأصدقاءه الاحتفال به بعد العرض المسرحي.

وعن نشاطاته أفاد المزداوي بأنه حريص على الاستمرار في نشاطه على الرغم من الظروف التي يمر بها الوطن، وأنه يستعد لخطوة عالمية كبيرة ولكنها تتطلب السرية والكتمان في الوقت الحالي، مع نجم كبير ستكون بلغة غير اللغة العربية.