دعت بلدية عين زارة في العاصمة طرابلس المواطنين الذين تعرضوا لأضرار جراء اشتباكات طرابلس إلى ضرورة الإسراع بفتح محضر واستلام الإفادة من مركز الشرطة ثم التواصل مع البلدية بشكل عاجل.

وأكدت بلدية عين زارة عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" أن تعليمات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تقضي بتشكيل لجنة لحصر الأضرار في الأحداث الجارية.

من جانبه وجه وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية أبوبكر الغاوي، جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بقبول ملفات المواطنين المتضررين جراء الاشتباكات في سوق الجمعة وعين زارة دون طلب أي إجراءات تعجيزية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية اليوم الخميس مع  عمداء بلديات سوق الجمعة وعين زارة، ولجنة حصر الأضرار المكلفة من قبل وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي بناءً على توجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وبينت وزارة الإسكان والتعمير عبر مكتبها الإعلامي أن الوزير وجه خلال الاجتماع جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بتكليف مهندسين لدعم عمل اللجنة وتذليل الصعوبات أمام الموطنين وقبول ملفاتهم بدون طلب أي إجراءات تعجيزية وأكد استعداد الوزارة لتقديم الدعم والمساندة للجنة لتحقيق المطلوب منها.