بحثت بلدية سرت مع وفد الفريق الفني لمركز القياسات الإشعاعية والتدريب بمؤسسة الطاقة الذرية إعداد مقترح لاتفاقية للتعاون الثنائي بين بلدية سرت ومركز قياسات الإشعاع النووي  بالطاقة الذرية الليبية.

جاء ذلك خلال لقاء عميد بلدية سرت مختار المعداني مع وفد الفريق الفني لمركز القياسات الإشعاعية والتدريب برئاسة مديرعام المركزإبراهيم العزيزي وبحضور المستشار بالمركز   مصطفى المقرحي بحضور أعضاء المجلس البلدي سرت ووكيل المجلس ومديري مكاتب التخطيط  والإصحاح البيئي والشؤون القانونية بالبلدية. 

وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات ببلدية سرت محمد الأميل أن الاجتماع خصص لدراسة  مقترح تنفيذ مشروع قياسات الملوثات الإشعاعية والبيئية بالبلدية من خلال جولات مسح واستكشاف للمواقع بمنطقة سرت نتيجة الحروب التي تعرضت لها المدينة خلال العام 2011م   2016م  وما خلفته من أضرار كبيرة وانتشار الأمراض السرطانية تزايد أعدادها بسرت   لتصل أكثر من 800 حالة مرضية.

وجرى خلال اللقاء استعراض مسودة لتوقيع اتفاقية تعاون بين مركز القياسات الإشعاعية والتدريب وبلدية سرت قريبا في المجال البيئي .

وزار المشاركون في الاجتماع مركز سرت لعلاج الأورام للاطلاع على العمل بالمركز واستعراض البيانات الطبية لمرضى الأورام بما يساهم في دعم تنفيذ المشروع واستمعوا إلى  نبدة عامة قدمتها إدارة المركز والأطباء المختصين.