شهدت بلدية بنغازي اليوم مراسم توقيع عدد من عقود الصيانة لتسعة وعشرين مدرسة عامة بالمدينة، وذلك بين بلدية بنغازي وجهاز تنمية وتطوير المدن "بالمنطقة الشرقية" برقة.

وقال عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار اليوم إن "توقيع هذه العقود جاء من باب حرص بلدية بنغازي على الرفع من مستوى الخدمات التعليمية بالمدينة،" مؤكدا بأن هذه العقود قد جرى إقرارها من قبل لجنة إعادة استقرار بنغازي، مضيفا أنه "نظرا لتهالك عدد من المؤسسات التعليمية جراء الدمار والتخريب الذي خلفته الجماعات الإرهابية، الأمر الذي أثر سلبا على سير العملية التعليمية بالصورة المثلى فإن بلدية بنغازي تعمل على صيانة جميع المدارس بالمدينة خلال المدة القريبة القادمة." حسب قوله.

رئيس جهاز تنمية وتطوير المدن المهندس ناجى المعدانى، أكد بدروه أن "أعمال صيانة هذه المدارس سوف تنجز خلال 60 يوما،" وذلك حسب تصريحات أدلى بها المعداني خلال عملية توقيع العقود مع بلدية بنغازي.

يشار إلى أن عديد المدارس والمؤسسات التعليمية في مدينة بنغازي كانت مسرحا لاشتباكات مسلحة وعمليات قتالية بين الجماعات الإرهابية والقوات المسلحة الليبية، بينما تحولت مدارس أخرى إلى مقرات لجوء للأسر النازحة والهاربة من مناطق الاشتباكات قبل أن تحرر القوات المسلحة المدينة من الجماعات المتطرفة في صيف 2017.