أعلنت بلدية بنغازي المواقع التي تمَ تَحدِيدَها لتَجميع جُلود الأضاحي حِفاظاً على البيئة والصحة العامة.

وأكدت بلدية بنغازي أن المَواقع التي تمَ تَحدِيدَها لتَجميع جُلود الأضاحي هي حي المحيشي وحي شبنه: بالقرب من مرمرة مول، مفترق الرابش، مشروع بنينا  وكذلك حي أرض زواوة: مفترق شارع سوريا، مفترق سيدي اعبيد، بالقرب من محطة الكهرباء وسوق الفحم، جزيرة سوق السيارات جهة اليمين وأيضا حي الليثي: بالقرب من نادي سلطان.

ومن بين المواقع المخصصة لتجميع جلود الأضاحي حي الهواري: بالقرب من إدارة النهر الصناعي ، وأيضا حي بوهديمة: بالقرب من محلات نادي بنغازي الجديدة ، وكذلك حي عمارات 602 : بالقرب من ساحة الشؤون الاجتماعية ، وأيضا حي علي بن أبي طالب: بالقرب من مفترق المساكن، خلف سوق زمزم ، بالقرب من مدرسة 10 مارس.

وأشارت بلدية بنغازي إلى أن من بين الأماكن المخصصة لتجميع الجلود هي طريق الساحل: بالقرب من مول بودزيرة ، حي الكويفية: سوق الكويفية القديم، مفترق الكويفية ، حي سيدي خليفة: عند خزان المياه، مفترق الدقيق طريق بوهادي، مفترق محطة الكهرباء، حي بنينا: بالقرب من ساحة النادي، طريق إلى وسط المدينة ، صناديق تجميع ذات الحجم الكبير موزعة على العديد من الأحياء السكنية الأخرى .

وبينت بلدية بنغازي أن تجميع جلود الأضاحي يجري بالتنسيق مع الشركة العامة لخدمات النظافة بنغازي تتولى تجميع مخلفات الأضاحي في الأماكن الواقعة في مسارات الطُرق الدائرية (الثالث، الرابع ،الخامس ) والطريق الساحلي شرق المدينة.

ودعت البلدية المواطنين للتعاون مع جهات الاختِصاص للمُحافظة على البيئة والصحة العامة، وذلك بِعدم رَمي الجُلود في الساحات والطُرقات والشوارع  .