أعلنت بلدية بنغازي اليوم الثلاثاء، عن توقف تدفق إمدادات المياه غدا الأربعاء من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة ليلا، نظرًا لقيام لجنة الاستقرار وإعادة الإعمار بأعمال ترحيل خط مياه الكائن بتقاطع الطريق الدائري الخامس مع طريق المطار.

وقالت البلدية في بيان نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك"، إن إمدادات المياه ستتوقف من غُرفة تخفيض الضغط رقم (4) لمُدة 24 ساعة، وذلك للأحياء السكنية الواقعة شرقي المدينة بنغازي.

وطمأنت البلدية المواطنين بأن عودة تدفق المياه ستكون بشكل تدريجي للأحياء السكنية التي توقف الإمداد المائي لها، وذلك عقب انتهاء الأعمال.

المناطق التي ستتوقف عنها إمدادات المياه هي حي الدولار، المساكن الجاهزة، الليثي، السرتي، حي الفاتح، بن يونس، السلماني الشرقي والغربي، أرض الشريف، أرض قريش، أرض السلاك، الوحيشي، سيدي يونس، حي السلام، شبنة، أرض زواوه، شارع عشرين بوقرين، رأس عبيدة، الماجوري، الحدائق، أرض لملوم، كما ستتأثر بعض المناطق الأخرى بنقص الإمداد المائي.  

بدوره، قال جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي،عبر صفحته في فيسبوك،أنه بناء على مراسلة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي،  بشأن إيقاف الإمداد المائي على المناطق الواقعة شرق المدينة، والتي تتغذى من غرفة تخفيض الضغط رقم 4، بسبب  قيام لجنة إعادة الإعمار والاستقرار  بأعمال ترحيل الخط الناقل للمياه بقطر 900 ملم الواقع بتقاطع كوبري الدائري الخامس مع طريق الجمهورية، الأمر الذي يتطلب إيقاف الإمداد المائي على المناطق الواقعة شرقي المدينة، حتى تتمكن الشركة المكلفة من إتمام أعمالها.