اجتمع عضو المجلس التسييرى لبلدية بنغازى إدريس اقدورة ووكيل ديوان المجلس التسييرى عمر نشاد برئيس لجنة الإزالة عمران المقصبى بشان إزالة الاعتداءات الواقعة بمجرى وادي القطارة ( قناة حماية المدينة ).

وبين المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي أن عضو المجلس التسييرى أصدر تعليماته للجنة الإزالة بضرورة التنسيق مع كل من جهاز البلدي بنغازى وجهاز الشرطة الزراعية بحصر المباني المخالفة وإزالتها, وإعمال القانون بشأن تنفيذ القرار رقم (10) لسنة 2018 الصادر من لجنة الإزالة الخاص بإزالة العوائق المعترضة لمسار مجرى وادي القطارة الذي يمتد من سد وادي القطارة بمنطقة الرجمة حتى البحر بمنطقة قاريونس تحديدا ما بين القرية السياحية ومصيف النيروز حيث تم في تعميق هذا المجرى من مدخل بنغازى حتى البحر, وذلك تجنباً للفيضانات التي يسببها سقوط الإمطار.

ويهدف المجرى إلى وصول المياه الفائضة من سد وادي القطارة بمنطقة الرجمة إلى البحر دون أضرار .

ويشهد المجرى اعتداءات تمثلت في إنشاء مباني وأسوار ومخازن وكذلك رمى مخلفات البناء والقمامة والحيوانات النافقة تؤثر سلباً على مجرى الوادي وتسبب أضرار جسيمة بالمدينة في حالة ارتفاع منسوب المياه في السد.

وحذرت بلدية بنغـازي كافة المواطنين الذين قاموا بالبناء على امتداد مجرى وادي القطارة أنه سوف تُتخذ الإجراءات القانونية بالإزالة وفقاً لما نص عليه القانون من خلال الجهات المختصة، بضرورة سرعة الاتصال بلجنة الإزالة .