نفى المجلس البلدي الكفرة ومجلس الحكماء والشورى بالمدينة الاتهامات الموجهة لكتيبتي سبل السلام و٤٣٢ التابعتين للجيش الليبي، والواردة في تقرير خبراء لجنة العقوبات على ليبيا التابعة لمجلس الأمن الدولي.

كان تقرير فريق الخبراء الأممي اتهم لواء سبل السلام بتوفير الحراسة لقوافل المهاجرين من الحدود مع السودان مقابل عشرة آلاف دينار ليبي لكل شاحنة صغيرة، فضلاً عن قيامه باحتجاز المهاجرين وابتزازهم.

وأكد المجلسان، في بيان مشترك، أن دور هذه الكتائب يتمثل في بسط الأمن والسلم في الجنوب الشرقي بصفة عامة وحماية الكفرة وحدودها الشاسعة بصفة خاصة، وأنهما لن يسمحا بمصادرة تضحيات سكان وأبناء مدينة الكفرة المنضوين تحت هذه الكتائب في الذود عن حماية الوطن، واستبدالها بمغالطات، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن تقرير لجنة الخبراء تجاهل الأسباب الحقيقية وراء ازدياد الهجرة غير الشرعية والانتهاكات والجرائم التي تحصل لسكان الجنوب بسبب الميليشيات والعصابات والحركات المسلحة الأجنبية.

وأكد المجلس البلدي ومجلس الحكماء بالكفرة حرصهخما زاستعدادهما التام للتعاون مع مختلف أجهزة وآليات الأمم المتحدة المعنية بملف الهجرة في حال ما أرادت هذه الأجهزة البحث عن الحلول الناجحة لهذه الظاهرة.