اجتمع عمداء بلديات المنطقة الغربية ( العجيلات ــ زواره ـــ الجميل ــ المنشية ــ رقد الين ــ زلطن ) ومجالس الحكماء والشورى بهذه المدن اليوم السبت مع ممثل مدير مجمع مليته للغاز الذي يتم عن طريقه مد محطات الكهرباء بالغاز اللازم لتشغليها ،  نظرا لتواجد مدير المجمع خارج المنطقة بدواعي العمل بحسب مافاد به ممثله الذي كلف بالحضور نيابة عن مدير المجمع.

وأحاط عمداء هذه البلديات خلال الاجتماع ، إدارة المجمع عن استياء وغضب المواطنين بالمنطقة الغربية عن استمرار انقطاع الكهرباء ولساعات طويلة ، وخاصة في هذه الظروف مما اثر سلبا على مناحي الحياة عامة . وأكدوا أن هذا الأمر قد يضطر المواطنين إلى القيام بإعمال ربما تكون نتائجها عكسية على المنطقة بالكامل .

ونوه عمداء البلديات خلال هذا الاجتماع الذي منع فيه التصوير من قبل ممثل مدير الشركة بحجة عدم آخذ الإذن لذلك ، إلى أن توزيع الأحمال بالتساوي بين كل مدن ليبيا دون استثناء هو مطلب أساسي لكل بلديات المنطقة الغربية . وأكد عمداء هذه البلديات على انهم يرفضون وبشدة سيطرت جهات بعينها على محطات الكهرباء في مناطق أخرى وتحكمها في توزيع الأحمال على مناطقهم . 

وشددوا على ضرورة ادخال المناطق الاخرى في عملية طرح الأحمال ، وإلا سيتم إيقاف تزويد المجمع بالغاز وسينتظرون  رد إدارة مجمع مليته للغاز غدا أو بعد غدا في هذا الشأن. وأفاد   عدد من عمداء البلديات لمراسل بوابة افريقيا الإخبارية ، أن اجتماعاتهم التي تعقد لليوم الثاني مع إدارة مجمع مليته للغاز جاءت بسبب انقطاع الكهرباء لساعات طويلة بالمنطقة الغربية تجاوزت ( 12 ) ساعة يوميا . وأكدوا انه ونتيجة لضغط الشارع ، ورفض المواطنين بهذه المناطق لاستمرار انقطاع  الكهرباء على مناطقهم في وقت توجد فيه مدن أخرى مجاورة لا ينقطع عليها التيار الكهرباء نهائيا ، أو احيانا ينقطع لساعة واحدة .