قال رئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق - فرج هاشم بوالخطابية - ان لجنة إزالة البناء العشوائي سوف تباشر عملها ضمن المرحلة الأولى من الإزالة داخل نطاق بلدية طبرق، بعد انتهاء عطلة عيد الفطر وتستهدف المحلات والأكشاك التجارية المبنية بناء عشوائيا مخالفا.

وأضاف - بوالخطابية - عبر فيديو بثه مكتب الإعلام بالمجلس التسييري طبرق أمس الاربعاء، ان المجلس التسييري قد منح أصحاب المحلات والأكشاك التجارية المخالفة، شهر رمضان بالكامل كمهلة زمنية من أجل إخلائها.

وتابع - بوالخطابية - ان اللجنة قامت بتحديد المواقع التي تستهدفها الإزالة في المرحلة الأولى وهي (المحلات التجارية المحاذية للفندق الشمالي، المحلات المحاذية لمعهد النفط من الجانب الشرقي والجانب الجنوبي، الورش والمخازن المحاذية للمعهد العالي لإعداد المعلمين وكلية التربية، خيام بيع الخضار المنتشرة على الطريق العام، الأكشاك الموجودة على الرصيف في شارع الحامية، محطات الزيوت خارج الورش، البروزات الحديدية والمظلات فوق المحلات التجارية).

وأشار رئيس المجلس التسييري طبرق، إلى ان هناك مرحلة ثانية من الإزالة تستهدف عددا من المواقع بالمنطقة الصناعية، وان هذا العمل يهدف لتحسين المظهر العام للمدينة. 

كما طالب، أصحاب المحلات والمواطنين ضرورة التعاون مع اللجنة المنفذة للإزالة وان كل من يحاول عرقلة عملها ستتخذ ضده الإجراءات القانونية. 

يذكر ان لجنة إزالة البناء العشوائي المخالف، مشكلة من الحرس البلدي والمجلس التسييري طبرق والتخطيط العمراني واللجنة الأمنية المشتركة بمنطقة طبرق العسكرية.