انطلقت خلال الأيام الماضية حملة لمراقبة ومتابعة المحال التجارية والمرافق الخدمية بمدينة زوارة  باشراف جهاز الحرس البلدي تحت شعار " من أجل سلامة وصحة المواطن".

واستهدفت الحملة الكشف على المخابز والمقاهي والمطاعم والقصابين ومحلات بيع المواد الغذائية للتأكد من نظافتها وصلاحية البضائع وكذلك متابعة العاملين بهذه المحال من حيث الوضع الصحي لهم .

واوضح  معاون رئيس جهاز الحرس البلدي زوارة "وليد معمر" في تصريح لمراسل بوابة أفريقيا ، ان هذه الحملة تأتي في اطار حرص الجهاز على صحة وسلامة المواطن في هذه المدينة بالرغم من قلة الإمكانيات المادية والفنية التي يعاني من الحرس البلدي . وأضاف ان هذه الحملة الواسعة جاءت لمتابعة ومراقبة كل المحال والمرافق التجارية والخدمية بمدينة زواره إلى غاية رأس أجدير ، دون استثناء.

وبين معاون رئيس جهاز الحرس البلدي انه تم خلال هذه الحملة التفتيشية اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين للشروط القانونية والصحية ، مؤكدا ان اعضاء الجهاز قاموا بإغلاق مخبزين وبعض المقاهي لعدم توفر الشروط الصحية ، وكذلك مصادرة مواد غذائية منتهية الصلاحية وبها مواد ملونة مخالفة للاشتراطات الصحية ، مشيرا فى هذا الصدد الى توقيف بعض الأشخاص .

وقدم معاون رئيس الجهاز الشكر والتقدير لمديرية امن زواره وايضا المجلس البلدي وقطاع المرافق والإسكان على تعاونهم الوثيق مع رجال الحرس البلدي  للقيام بواجبهم تجاه هذه الحملة .واكد على استمرار هذه الحملة لمتابعة ومراقبة كل المحال والمقاهي والمطاعم وغيرها  في منطقة زواره ، إلى رأس أجدير، متمنيا من كل الجهات المختصة أن تعمل على دعم جهاز الحرس البلدي بتوفير مقر لائق لمنتسبيه حتى يقوم بواجبه على أكمل وجه .