ادان المجلس البلدي ابوسليم وبشدة استهداف المدنيين الابرياء بالعاصمة طرابلس الناتج عن القصف الصاروخي العشوائي .

وطالب المجلس البلدي ابوسليم في بيان اصدره السبت بالوقف الفوري لاطلاق النار والبدء في تنفيذ الترتيبات الامنية والقرارات الصادرة بالخصوص بما يكفل تحقيق امن وسلامة العاصمة ويجنبها ويلات الحروب والدمار .

ودعا المجلس الى ضرورة الالتزام بالاتفاق الموقع ببلدية الزاوية بحضور الاعيان والحكماء وبرعاية بعثة الامم المتحدة ، مطالبا المجلس الرئاسي بتحمل مسؤوليته في حفظ الامن وحياة المدنيين ورد المعتدين وتوفير المساعدات الانسانية العاجلة للأسر المتضررة .

وأعلن المجلس البلدي ابوسليم دعمه لكافة المبادرات والجهود المبذولة والمساعي من لجان المصالحة والاعيان ومجالس البلدية ورئيس البعثة الاممية بليبيا والتي تهدف الى رأب الصدع بين الاخوة وإيجاد ميثاق صلح مجتمعي للتعايش والسلم بين ابناء الوطن.

كما اكد بلدي ابوسليم في بيانه على ضرورة البدء في تحقيق الاستقرار السياسي وتوحيد مؤسسات الدولة والبدء في الاصلاحات الفعلية التي تمس حاجة المواطن وذلك من خلال تحقيق المصالحة الشاملة وإنهاء حالة الصراع والانقسام التي عان وتضرر منها كل الليبيين .

وطالب المجلس البلدي ابوسليم بعثة الامم المتحدة بليبيا تحمل مسؤولية التصريحات الاعلامية التي تؤكد حماية المدنيين واتخاذ الاجراءات والتدابير القانونية الرادعة ضد الطرف المعتدي.