علّق محمد بعيو، رئيس المؤسسة الوطنية للإعلام،على قرار الحكومة الليبية بتوفيرعدة سلع غذائية للمواطنين بأسعار مدعومة،وتعهدها بتوفير المزيد من السلع خلال الفترة التي تسبق شهر رمضان،بأنه حماية لليبيين من الجوع وسوء التغذية.

وقارن بعيو في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك" بين قرارات الحكومة الليبية،برئاسة اسامة حماد وحكومة الوحدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة معتمدا مقولة المثل "الـضِـدُّ يُـظْـهِـرُ حُـسْـنَـهُ الـضِـدُّ".

وشن بعية هجوما عنيفا على حكومة الدبيبة التي اتهمها "بالتحكم في موارد الليبيين"،مؤكدا انها "أهدرت أكثر من 200 مليار دينار خلال 30 شهراً تحت مسمى التنمية الكاذب".

واشار بعيو في منشوره الى ان حكومة الدبيبة "لم تنجز ربع ما تم إنجازه في بنغازي ودرنة وغيرها من تنمية وإنشاءات وخدمات، بأموال لا تكاد تبلغ العُشر أي 10% .

ولفت بعيو الى ان قرار الحكومة الليبية بتوفير السلع الغذائية المدعومة،سيواجه بأصوات رافضة تحت مزاعم أو حُجج كثيرة منها أن الدعم سيثقل كاهل المالية العامة المثقلة أصلاً.

ودعا بعيو حكومة حماد لتنظيم ندوات ولقاءات ونشاطات وتفاعلات ينقلها الإعلام ويثريها، كي يكون الشعب عن وعي وإدراك هو الحَكم، وليأتي الحكم لهذه الخطوة المهمة أو عليها بعد الفهم.