سلط الكاتب الصحفي محمد بعيو الضوء على ذكرى المواجهة البحرية في خليج سرت عام 1986 والتي استهدفت فيها قوات الاسطول السادس الأمريكي قطع تابعة للبحرية الليبية.

وقال بعيو في تدوينة له بموقع "فيسبوك" بعنوان "32.5.. ليس مجرد خط على المياه بل نقشٌ بالدم المقدس على خريطة الوطن" إنه "ليس غريباً في زمنٍ أصبح فيه الخونة الذين أعطوا الناتو الإحداثيات لقتل أهلهم، وزراءَ ومسؤولين وسفراء ومدراء، أن يسخر الأوباش والتافهون من شهداء سلاحي البحرية والجوية الليبيين، الذين ارتفعوا إلى جنة النعيم في ذلك اليوم التاريخي 25 مارس 1986، يوم تحديد خط الموت 32.5، ورسم حدود المياه الإقليمية الليبية".

وأضاف بعيو "ليقُل من شاء في معمر القذافي ما شاء، ذماُ وقدحا، أو ثناءً ومدحا، فهو بين يدي خالقه، وقد أفضى إلى ما قدّم، ولكن لا تسخروا من شهداء الوطن الأبرار، ولا تسيروا وراء الخونة الفجار، ولا تكونوا قطيعاً بلا ذاكرة تقودكم القرود، ويكذب عليكم كل حمارٍ يحمل أسفار".

وتابع بعيو "في هذه الذكرى الجليلة تحية إجلال وإكبار للشهداء الأبرار، وللمؤسسة العسكرية الوطنية التي حمت الوطن أمس، وأنقذته اليوم من الإرهاب، وعليها نعقد الأمل في استعادة سيادة الوطن، وبناء الدولة، وتحقيق الديمقراطية والاستقرار والازدهار".

وختم بعيو بالقول "32.5 ..ليس مجرد خطٍّ على المياه عصفت به خيانات الصغار، بل خريطة وطنٍ سيبقى وسيعود وسيعلو بإذن الواحد القهار، وبإرادة وتضحيات الوطنيين الأحرار".