أجرى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، صباح اليوم اتصالا هاتفيا بالشيخ محمد البرغوثي، أحد أعيان قبائل ورفلة، لشكره على مبادرة مجلس أعيان ورفلة في التوسط بين أطراف النزاع جنوب العاصمة طرابلس.

وبينت البعثة الأممية للدعم في ليبيا على صفحتها الرسمية على موقع التاصل الاجتماعي "فيسبوك" أن سلامة اتصل صباح اليوم الاثنين بالشيخ محمد البرغوثي، وشكره ومن رافقه من الحكماء والأعيان على الجهود الجبارة التي بذلوها لإعادة الوئام والسلم بعد الاشتباكات الدامية في جنوبي العاصمة.

وتمنى المبعوث الأممي النجاح والتطبيق الصادق للاتفاق الذي تم التوصل إليه بفضل جهود مشائخ وأعيان قبائل ورفلة.

وكان وفد من أعيان ومشايخ بني وليد يضم 30 شخصا زاروا طرابلس أمس الأحد، والتقوا مع أعضاء المجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس الكبرى، لمناقشة تثبيت وقف اطلاق النار جنوب طرابلس، ثم توجهوا إلى مدينة ترهونة للجلوس مع أعيان المدينة من أجل إيقاف الاشتباكات. 

وأعلن المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة، مساء الأحد، قبول التهدئة، من طرفي النزاع، والقتال الواقع حول ضواحي العاصمة طرابلس، بعد تواصل المجلس مع مجلس ترهونة الاجتماعي والمجلس الأعلى لأعيان مدينة طرابلس. 

وأعرب المجلس عبر صفحته على فيسبوك، عن أمله في أن تفضي هذه الخطوة إلى نزع فتيل الأزمة تمامًا، مؤكدًا استمراره وإصراره في مواصلة جهود رأب الصدع والمصالحة بين الأطراف المتقاتلة.