كشف معاون آمر السرية الأولى الأبرق مشاة الرائد، صلاح بوطبنجات، عن أسماء عدد من الإرهابيين الهاربين من درنة باتجاه الغرب والذين تم القضاء عليهم أمس الاثنين، إثر كمين محكم من القوات المسلّحة على الطريق الواصل بين أجدابيا وطبرق.

وأوضح بوطبنجات، في تصريح خاص لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية"، أنه تم التعرف علي القيادي الخطير بتنظيم داعش وأنصار الشريعة ومن موؤسسيها في درنة "فرج عبدالله بوالعرج" من سكان (شيحا الشرقية)، حيث تم قتله بمعارك جنوب إجدابيا، لافتا إلى أن بوالعرج يعتبر أحد سفاحي داعش ومن أخطر مقاتليها وأحد قادة الهجوم على منطقة لملودة الذي اسر فيها الشهيد البطل "ايهاب الشلواطيه" وادم القلالي وعبدالنبي الشرقاوي" قبل ان يتم ذبحهم بساحة المسجد العتيق.

وأضاف بوطبنجات، أنه تم أيضا التعرف على جثة الإرهابي بتنظيم داعش سابقا عبدالله عبدالكريم طاهر بوالعرج الملقب (الفلوس) من شيحا الشرقيه- حي القلعه ابن عم المذكور أعلاه وشقيقة الإرهابي "محمد طاهر بالعرج" الملقب بـ"كعبول" والذي تم قتله بداية دخول الجيش لمدينة درنة أثناء الاشتباكات وشقيقه الأخر يدعى" طاهر بوالعرج الملقب"الجفوره" حيث تم القبض عليه مطلع شهر رمضان من قبل (الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب)، وجميعهم تابعين لداعش.

وكانت قوات الجيش الليبي، قد تمكنت أمس الاثنين، من القضاء على 14 من العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي الهاربة من مدينة درنة.

وأوضح ﺍﻟﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ باسم ﻔﺮﻉ ﺟﻬﺎﺯ ﺣﺮﺱ ﺍﻟﻤﻨﺸﺂﺕ النفطية ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻮﺳﻄﻰ ﻭ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻠﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ، ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻠﻲ، في تصريح خاص لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية"، أنه بعد هروب مجموعة من دواعش درنة إلى طريق الصحراوي اجدابيا _ طبرق خرجت عناصر الكتيبة 21 والكتيبة 101، حيث تم القضاء عليهم بالكامل وهم 14 داعشي، وتم نقل الجثث إلى مستشفى اجدابيا.