افتتح رئيس مجلس وزراء الحكومة المؤقتة عبدالله الثني اليوم الأربعاء مقر المفوضية العليا للانتخابات فرع بنغازي بعد إعادة صيانته من الدمار الذي لحق به على أيدي الجماعات الإرهابية.

وبين المكتب الاعلامي للحكومة المؤقتة انه "شارك في مراسم حفل الافتتاح وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، ووزير التعليم فوزي بومريز، وعميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، إضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة المفوضية عماد السائح وعدد من النشطاء والمسؤولين".

وأثنى السايح، وفق المكتب الإعلامي، على "دور الحكومة المؤقتة في دعم المفوضية من خلال التكفل بإعادة صيانة مقرها وفقا لأرقى المواصفات".

وقدم السايح للثني درعا تكريميا تقديرا لدوره في دعم العملية الانتخابية من خلال توفير كل احتياجات المفوضية والتعاون معها، وفق ذات المصدر.

من جهته أكد الثني "وقوفه بقوة إلى جانب الخيار الديمقراطي والمطلب الشعبي بتذليل كل الصعاب وتوفير كل الاحتياجات المادية والمعنوية التي تسهل العملية الانتخابية" بحسب المكتب الإعلامي.

وأكد أن "افتتاح مقر المفوضية العليا للانتخابات بمدينة بنغازي وتجهيزه بأحدث الأجهزة والإمكانيات جاء للارتقاء بمستوى الخدمات، استعدادا لأية عملية انتخابية محتملة".

وأشار الثني لجاهزية جميع فروع المفوضية التي تقع في المناطق الخاضعة للحكومة المؤقتة، مضيفا أن "الحكومة مستعدة لتذليل جميع الصعوبات والعوائق أمام المفوضية، لافتا إلى أن قوات الأمن ستعمل على مدار اليوم لتأمين مقرات المفوضية وحماية أية عملية انتخابية مرتقبة" على حدّ تعبيره.