ودع منتخب المغرب بطولة افريقيا للمحليين بعد سيناريو غريب امام المنتخب النيجيري تقدم منتخب المغرب بثلاثة اهداف دون مقابل حتى الدقيقة التاسعة والاربعين والتي قلص فيها المنتخب النيجيري الفارق 3-1
ثم نجح النيجيريون في الرد على اهداف ياجور ومتولي لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 3-3 وفي الدقيقة 111 نجح النيجيريون في توجيه الضربة القاضية بهدف بخر امال المغاربة في بلوغ النصف النهائي وأرجع بنعبيشة المدير الفني للمنتخب المغربي إقصاء الأخير من دور الثمانية لكأس أمم أفريقيا للمحليين أمام نيجيريا لأخطاء اللاعبين الفردية ولسوء تقديراته للتغييرات.
وأوضح بنعبيشة في تصريحه لقناة "باين سبور" بخصوص الهزيمة الدراماتيكية: "أعترف بأنني أتحمل مسؤولية إقصاء منتخب المغرب للمحللين من المنافسة الأفريقية.. لم تكن قراءتي جيدة خاصة في الشق المتعلق بالتبديلا خلال شوط المباراة الثاني.. كنت أظن بعد إقحامنا للاعبين الثلاثة الشاكير والبحري ولمباركي أن نعيد التوازن على مستوى الخطين الهجومي والوسط، مع الأسف لم يحصل ذلك..كما أن الأخطاء الفردية التي قام بها اللاعبون زادت من متاعبنا في المباراة وساهمت في إقصائنا، ويمكن القول بأن مثل هذه النتيجة لا تحدث إلا في مرات قليلة".
وأضاف بنعبيشة: "على العموم أشيد بالدور البطولي الذي قام به لاعبون في هذه البطولة على الرغم من الإكراهات التي شهدها منتخبنا والتي يعرفها الكل، إذ لم تكن التحضيرات في المستوى الذي كنا نأمله لانعدام مباريات تحضيرية مع منتخبات قوية.. وأهنئ المنتخب النيجيري على تأهله وأرشحه للفوز باللقب الأفريقي نظرا لتوفره على مجموعة قوية".