أعلن عضو المجلس الرئاسي المستقيل علي القطراني إلغاء الاجتماع المقرر بعد غد الخميس.

وقال القطراني في بيان له "من خلال متابعتنا للأحداث في الساعات اللاحقة للإعلان عن الاجتماع المقرر عقده يوم الخميس بمدينة بنغازي لكافة (مكونات) إقليم برقة وما اتضح من استغلال بعض الأطراف لتحقيق مكاسب ومنافع شخصية بعيدة عن حقوق برفة ولا تتناسب مع حجم التضحيات التي قدمتها برقة والمؤسسة العسكرية والتي لا يمكن التفريط فيها وحتى لا تكون برقة هدفا لمن يريد تحقيق أجندات أو مكاسب لم تكن يوما في مصلحة الوطن فقد تقرر إلغاء الاجتماع المقرر عقده يوم الخميس القادم".

وشدد البيان على رفض "استغلال برقة وحقوقها من اجل الحصول على منافع أو مكاسب لأي طرف كان" مضيفا "برقة هي من أسست الدولة الليبية الأولى زمن المملكة وهي ...القاطرة لتأسيس الدولة الليبية الثانية على أسس عادلة تضمن تساوي وتكافؤ الفرص بشكل عادل لجميع الليبيين".

وكان ممثلي إقليم برقة في المجلس الرئاسي (النائبان المتنحيان علي القطراني وفتحي المجبري أعضاء) دعيا مجلس النواب عن برقة ومشائخ القبائل والحكماء والأعيان إلى اجتماع عاجل بمدينة بنغازي يوم الخميس القادم.

وأعلن النائبان خروج المنطقة الشرقية من الاتفاق السياسي قائلين إنه "في ظل المشهد السياسي في والانسداد السياسي، وتغول وسيطرة المليشيات على العاصمة طرابلس، نؤكد أن "أقليم برقة" خارج الاتفاق السياسي"