أصبحت الظروف مهيأة أمام مباراة قمة مثيرة بين الغريمين العين والأهلي في دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم يوم الاحد القادم بعدما حقق كلاهما الفوز في دوري أبطال آسيا في منتصف الاسبوع.

ويلتقي الفريقان لأول مرة في ملعب العين الجديد هزاع بن زايد بعدما عاد الأهلي من ايران بالفوز 2-1 على سيباهان أمس الاربعاء وقبله انتصر العين 3-1 على الفريق الايراني الآخر تراكتور سازي يوم الثلاثاء بفضل ثنائية لمهاجم غانا اسامواه جيان.

كما سيستعيد الأهلي أخيرا مدربه الروماني كوزمين اولاريو ليقود الفريق من الملعب بعدما علقت محكمة التحكيم الرياضية قرار ايقافه لستة أشهر بسبب نزاع تعاقدي مع ناديه القديم العين.

ورغم تفوقهما الآسيوي إلا أن الفارق كبير بينهما في جدول ترتيب الدوري.

ويسير الأهلي بخطى واثقة مع مدربه اولاريو نحو احراز اللقب للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 2009 إذ يحتل الصدارة برصيد 45 نقطة من 19 مباراة بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه وفاز بمبارياته الاربع الأخيرة.

وعلى النقيض يأتي العين الفائز باللقب في الموسمين الماضيين تحت قيادة اولاريو في المركز الثامن برصيد 27 نقطة.

وأدت الهزيمة في اخر مباراتين له في الدوري أمام الظفرة ثم النصر الى اقالة مدربه الاسباني كيكي سانشيز فلوريس وتعيين الكرواتي زلاتكو داليتش المدرب السابق للهلال السعودي.

ويتناقض موقف العين الآسيوي بشدة مع مسيرته المحلية المتعثرة.

وحقق العين انتصارين في ثلاث مباريات ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن لخويا القطري وتراكتور سازي ليضع نفسه في موقف جيد للتأهل لدور الستة عشر في البطولة التي نال لقبها مرة وحيدة في 2003 وهو العام الذي شهد انطلاقها بشكلها الحالي.

وبعد بداية بطيئة على ملعبه الجديد الرائع الذي افتتح في يناير كانون الثاني بدأ العين في التأقلم على مقره الجديد وحث النادي في موقعه على الانترنت مشجعيه على الحضور مبكرا لاستاد هزاع بن زايد في مباراة الأهلي.

واستهل الأهلي مشواره الآسيوي بتعادلين متتاليين مع الهلال السعودي والسد القطري لكن انتصاره في ايران منحه دفعة معنوية قوية قبل العودة للمنافسات المحلية.

ونقل موقع الأهلي على الانترنت عن عبد المجيد حسين المشرف على الفريق الأول قوله "مباراة العين مهمة وحساسة وقمنا بتجهيز الفريق في المباريات الآسيوية ويجب كذلك تجهيزه للمباراة القادمة أمام العين."

وأضاف "لن تكون هناك راحة والفريق سيواصل تدريباته اليوم (الخميس).

وتابع مشيرا لرفع الايقاف عن اولاريو "خبر جيد في وقت مناسب للفريق.. وهو يتوج بالانتصار تلو الانتصار."

وسيحاول الجزيرة التشبث بفرصته الضعيفة في اللحاق بالأهلي وسيدخل قمة أبوظبي أمام غريمه الوحدة بعد غد السبت بعد مشوار آسيوي ناجح أيضا. ويتصدر الجزيرة مجموعته في مسابقة المستوى الأول للأندية في القارة بعد انتصارين وتعادل في ثلاث مباريات.

ويملك الجزيرة 36 نقطة من 19 مباراة في المركز الثالث ويتقدم بسبع نقاط على الوحدة الموجود في المركز السادس.

ويوم السبت أيضا يستضيف الشباب صاحب المركز الثاني برصيد 39 نقطة على أرضه في دبي الظفرة الذي لم يخسر في مبارياته الثماني الماضية في الدوري.