استأنفت السفارة الألمانية لدى ليبيا، العمل من العاصمة طرابلس، اليوم الخميس بعد إغلاق دام نحو 8 سنوات . 

وافتتح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس السفارة بحضور وكيل وزارة الخارجية لشؤون السياسة محمد خليل عيسى، والسفير الألماني لدى ليبيا ميشائيل أونماخت وعدد من المسؤولين الدبلوماسيين  بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية.

ورحب وكيل وزارة الخارجية الليبي خلال مراسم الافتتاح بزيارة وزير خارجية ألمانيا والوفد المرافق له إلى العاصمة طرابلس وافتتاحه السفارة، معبرا عن امتنانه لهذه الخطوة الهامة التي ستعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع ليبيا وألمانيا ، كما ستشجع البعثات الدبلوماسية الأخرى على العودة لمباشرة أعمالها من داخل ليبيا . 

وأكد وكيل وزارة الخارجية حرص حكومة الوحدة الوطنية  على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل البعثة الدبلوماسية الألمانية وكافة البعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا معربا عن أمله في أن يبدأ القسم القنصلي بالسفارة تقديم الخدمات والتسهيلات فيما يخص منح تأشيرات للمواطنيين الدخول لألمانيا في أقرب وقت ممكن  . 

من جانبه أكد وزير الخارجية الألماني دعم بلاده لليبيا وللعملية السياسية بالاشتراك مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وأكد على أن ألمانيا شريك ملتزم لليبيا.

يذكرأن ألمانيا لعبت خلال العامين الماضيين دورا كبيرا في مساعي حل الأزمة الليبية، واستضافت مؤتمرين دوليين بعنوان "برلين 1"، و"برلين 2" لتقريب وجهات النظر بين أطراف المشهد السياسي الليبي .