تأهل المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال) للدور النهائي لكاس أمم إفريقيا الجارية بالجزائر بعد تغلبه على نظيره الأنغولي بنتيجة (27-23) في لقاء الدور نصف النهائي للمنافسة، و سيواجه المنتخب الجزائري في الدور النهائي المقرر هذا السبت شقيقه التونسي في مواجهة كلاسيكية تقليدية بعدما فاز نسور قرطاج على المنتخب المصري في الدور قبل النهائي (22-20)

المنتخبان الجزائري و التونسي اللذان ضمنا تأهلهما لمونديال 2015 بقطر سيلتقيان للمرة السابعة في آخر نهائي كاس أمم إفريقيا. وسبق لتونس أن توجت 9 مرات باللقب القاري مقابل 6 ألقاب للجزائر. أما المباراة الترتيبية من أجل المركز الثالث فستجمع بين المنتخبين المصري و الأنغولي. وهي الورقة الافريقية الثالثة و الأخيرة لمونديال قطر2015.

ولدى السيدان كان المنتخب الجزائري قد أقصي من الدور نصف النهائي لكاس امم افريقيا بعد انهزامه أمام نظيره من جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة (23-28) بقاعة "حرشة حسان" التي أجريت فيها كل مقبلات الدور نصف النهائي.

وسيواجه المنتخب الكونغولي في المباراة النهائية هذا السبت بقاعة "حرشة" دائما، نظيره التونسي الفائز على أنغولا (حاملة اللقب) بنتيجة (31-30) بعد الوقت الإضافي في النصف النهائي الأول.وبقي لسيدات الجزائر اللعب على المركز الثالث المؤهل هو الأخر لمونديال الدنمارك 2015.