يحتاج المنتخب الليبي الي نقطة واحدة للتاهل الي الدور الثمن النهائي في بطولة افريقيا للمحليين المقامة حاليا في جنوب افريقيا  ، ويخوض الفريق  مساء اليوم الثلاثاء  مباراته الثالثة الأخيرة في الدور الأول  حيث سيكون على موعد مع مواجهة حاسمة ومرتقبة أمام منتخب الكونغو برازافيل - في أول مواجهة رسمية في تاريخ مباريات المنتخبين.

ويدخل منتخب ليبيا - فرسان المتوسط  - المباراة وهو يتصدر ترتيب فرق المجموعة برصيد أربع نقاط جمعها من فوز في مباراته الأولى أمام إثيوبيا بهدفين لصفر وتعادل أمام غانا بهدف لهدف.

بينما يحل منتخب الكونغو برازافيل في المرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بعد خسارة أمام غانا بهدف لصفر وفوز هام على إثيوبيا  بهدف لصفر أعاده للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

وتمثل هذه المباراة قيمة وأهمية كبيرة لمنتخب ليبيا الذي يحتاج لنقاط الفوز أو حتى نقطة التعادل لبلوغ الدور الثاني في حين لا بديل أمام الكونغو  الملقب  بايم "الشياطين الحمر" سوى الفوز لتخطى عقبة الدور الأول.

وقال المدرب الاسباني للمنتخب الليبي لكرة القدم ، خافيير كليمنتى: أن مباراة الثلاثاء أمام منتخب الكونغو برازافيل  الدور الأول ببطولة أمم أفريقيا للاعبين  ستكون قوية وصعبة على المنتخبين.

وأضاف في تصريحات صحفية  قائلا  أن المنتخب الكونغولي هو أقل منتخبات المجموعة الثالثة ولكن معطيات المباراة مختلفة على اعتبار أن الفريق سيرمى بكل أوراقه من أجل البحث عن نقاط الفوز والتأهل للدور الثاني بعد أن عاد للمنافسة وتجددت أماله بعد الفوز الأخير على إثيوبيا وأصبح لديه حافز وفرصة للتأهل."

وأضاف "المباراة صعبة لنا وللفريق المنافس لكننا مستعدون وجاهزون لهذه المهمة والمباراة بشكل عام أتوقع أنها ستكون قوية وستعتمد على الجانب البدني والقتالي والروح من أجل الفوز بإحدى بطاقتي التأهل."

وسيعتمد كليمنتي علي نفس التشكيل الذي خاض به المباراتين الاخيرتين  ، وسيكون التركيز علي خط الوسط مع تحصين الدفاع والعمل علي اغتنام الفرص المتاحة وعدم المجازفة حتي لا ينكشف الخط الخلفي ، وتامل ليبيا ان تكون المنتخب العربي الثاني بعد المغرب الذي يتاهل الي الدور الثاني.