ادخل تاهل المغرب للدور الثمن النهائي لكاس افريقيا للمحليين البهجة علي الشارع الرياضي المغربي .وبات منتخب اسود الاطلي اول ممثل للعرب في الدور الثاني بعد ان هزم نظيره الاوغندي ٣-١ وتصدر المجموعة .وجاء الفوز المغربي واضحا ولا غبار عليه ولم يكن الفوز هو الانجاز الوحيد في هذه المبارة حيث.

اختار المراقبون الفنيون لاعب خط وسط اسود الاطلس  سعيد فتاح كأفضل لاعب في المباراة .ولعب سعيد فتاح دورا كبيرا في المباراة ، حيث كان عنصر ربط بين خطي الدفاع والهجوم ، وتألق بشكل كبير في تكسير العمليات الهجومية للخصم الأوغندي. وهذا ثالث لاعب مغربي يقع عليه الإختيار كأفضل لاعب في المباراة بعد الحارس لمياغري في مباراة زيمبابوي والمهاجم عبدالكبير الوادي في مباراة بوركينافاسو واللتين سجل فيهما منتخب المغرب التعادل صفر-صفر و1-1 .من جهته اكد  مدرب المنتخب المغربي حسن بنعبيشة أن الفوز على منتخب أوغندا بثلاثة أهداف لهدف في آخر جولات المجموعة الثانية من بطولة أفريقيا للمنتخبات المحلية كان مستحقا ، والعناصر قامت بواجبها لتحقيق التأهل للدور الثاني.

وتابع :"عناصر منتخب المغرب قامت بمباراة كبيرة ولعبت بواقعية أمام منتخب أوغندا وبالتالي استحقت التأهل للدوري الثاني من البطولة الأفريقية  ولكنني اطلب من لاعبينا المزيد من الجهد ".وأضاف :"هذه المرة عرف اللاعبون كيف يستغلون الفرص التي أتيحت لهم في المباراة وترجموها إلى أهداف.. لم يؤثر هدف التعادل الذي سجله في مرمانا الخصم الأوغندي ، بل تابع لاعبونا مباراتهم بتركيز عال، وبفضل التغييرات التي قمنا بها بإقحام محسن ياجور وزكرياء حذراف زاد إيقاع خط هجومنا إرتفاعا وأضافنا هدفين في وقت كنا نبحث فيه عن تسجيل هدف الخلاص، والحمدلله توفقنا في ذلك بفضل عزيمة وانسجام العناصر المغربية ، وبالتالي كفرنا عن الأخطاء التي سقطنا فيها في مباراتي زيمبابوي وبوركينافاسو .. وسنكون في أفضل حال خلال المواجهة القادمة في الدور الثاني".وكان المدرب قد تعرض الي انتقادات حادة اثر تعادل المغرب في مباراته الاولي.