تواصلت فعاليات بطولة إفريقيا للمحليين التي تقام حاليا في جنوب افريقيا ،

وافتتحت اليوم مباريات المجموعة الثانية حيث أخفق منتخب المغرب في الخروج بنقاط الفوز أمام نظيره الزمبابوي ، ولم ينجح أسود الأطلس في الوصول إلى شباك زمبابوي رغم الكم الهائل من الفرص ،

وتضم المجموعة كلا من اوغندا وبوركينا فاسو.

نتائج اليوم الأول:

جنوب افريقيا -  موزمبيق 3-1

مالي - نيجيريا  2- 1

وقد كاد الجهاز الفني لمنتخب المغرب أن يزج بلاعب موقوف في مباراته أمام زمبابوي في بطولة افريقيا للمحليين.

وأنقذ إداريون من الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم مدرب المنتخب المغربي حسن بنعبيشة من ورطة حقيقية، بسبب إثارتهم الإنتباه لضرورة غياب اللاعب سعيد فتاح عن مواجهة زيمبابوي الإفتتاحية ، وذلك بسبب حصوله سابقا على إنذارين أمام تونس بالمباراتين الفاصلتين المؤهلتين للشان المقام حاليا بجنوب أفريقيا.

 و تسببت أوضاع اتحاد الكرة المغربي بعد قرار الفيفا تجميد نشاطه وغياب رئيس وأجهزة قرار، عن التدقيق في سجلات اللاعبين المعاقبين و الممنوعين من خوض المباريات وهو ما كاد يتسبب في خسارة المنتخب المحلي المغربي لمباراة زيمبابوي بإشراك لاعب موقوف.
 
ولم تقف متاعب بنعبيشة مدرب المحليين عند هذا الحد، ففتاح كان هو البديل المفروض أن يعوض كروشي لاعب الرجاء بمركز الظهير الأيسر بسبب إصابة الأخير وهو ما أربك حساباته بسبب غياب لاعب بديل يشغل نفس الدور.

هذه الحادثة تعكس التسيب الاداري في بطولة رسمية وكان من المفروض التدقيق خاصة وأن هناك حالات أدت إلى خروج منتخبات في كأس العالم مثل الراس الأخضر التي أشركت لاعبا موقوفا أمام تونس لتخسر المباراة 3-0