دخل الياس بوغالم البطل العالمي في حمل الأثقال ( الحمل بالقوة)، سباق الانتخابات التشريعية المقبلة ضمن قائمة حرة، و كله عزم وإرادة لولوج قبة البرلمان.

وأوضح ابن مدينة سوق أهراس الحدودية مع تونس، والبطل العالمي الحائز على شهادة مهندس في الوقاية والأمن الصناعي والمتوج 6 مرات كبطل العالم و7 مرات بطل إفريقيا في تخصص حمل الأثقال والتي جرت بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وبيلاروسيا والسويد وكندا وفينلاندا وجنوب إفريقيا وإسبانيا وفرنسا والمغرب، بأنه دخل معترك هذا الموعد الهام، شعورا منه بما ستحمله الانتخابات المقبلة من شفافية ونزاهة، وكذا للأهمية الكبيرة التي أولتها سلطات البلاد للشباب من أصحاب الكفاءات.

وأعرب بوغالم المرشح ضمن القائمة الحرة التي تضم 8 مرشحين ضمن 16 قائمة حرة و16 أخرى لأحزاب سياسية بهذه الولاية عن ارتياحه، لمختلف التسهيلات الممنوحة للقوائم الحرة برسم قانون الانتخابات الجديد، وهو ما مكنه من ولوج هذا المعترك الانتخابي، في أجواء تطبعها الشفافية النزاهة بما يخدم المصلحة العامة للجزائر، وولاية سوق أهراس على حد تعبيره.

وأضاف ذات المترشح البالغ من العمر 34 سنة والذي يستعد حاليا للمشاركة في بطولة العالم في حمل الأثقال التي ستحتضنها بيلاروسيا في الفترة من 19 إلى 30 أكتوبر المقبل، بأنه في حال فوزه سيواصل مختلف المنافسات الرياضية واعدا بتتويجات أخرى و رفع راية الجزائر خفاقة في المحافل الدولية.

ويسعى بوغالم جاهدا خلال هذه الحملة الانتخابية للفوز بمقعد بالمجلس الشعبي الوطني معتمدا على شبكات التواصل الاجتماعي والعمل الجواري للتعريف ببرنامج قائمته الحرة وأهدافها لاستمالة أصوات الناخبين وبخاصة الشباب منهم، مشيرا إلى أنه سيستهدف الوعاء الانتخابي من الشباب الذين كانوا يقاطعون المواعيد الانتخابية في الماضي.

وبرأي ذات المرشح، فإن أهم محاور برنامج قائمته الحرة ترتكز على تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها ما يسمح لهم بتفادي مختلف الآفات الاجتماعية ومنها المخدرات فضلا عن خلق فضاءات جديدة ومتطورة لمختلف الممارسات والنشاطات الرياضية والتنسيق الهادف التعليمي والتربوي بين الجمعيات الرياضية والأندية وقطاع التربية إلى جانب تشجيع وتحفيز كل الرياضيين وخاصة الشباب منهم لتكريس وتجسيد طموحاتهم.