اصدر رئيس مجلس إدارة  شــــركة  رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز شعبان يوسف بسيبســو توضيحات نفى فيها ما جاء في حديث  رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله   الذي نشر الخميس على الموقع الرسمي بالانترنت  للمؤسسة   والزاعم فيه بعسكرة  ميناء راس لانوف.

وجاء في رد بسيسبو  أن شركة رأس لانوف  لم تتعرض لأي اضطربات أمنية طيلة الفترة الماضية ولم يفرض على إدارة الشركة تنفيذ أي مطلب أو إصدار أي قرار بقوة السلاح  مفندا  ما اورده صنع الله ا من وجود  عسكري  متزايد بميناء راس لانوف النفطي. 

واوضح بسيبسو  أن الوضع بالميناء   هو عكس ما جاء  في كلام صنع الله  مشيرا الى عقد إجتماعات رسمية وموثقة بشكل دوري مع كافة الجهات الأمنية والعسكرية بالمنطقة لمناقشة مسائل الحماية والتأمين في أجواء يسودها الود والأخوة و التعاون المشترك  .

واشار بسيبسو في رده بأن ما جاء في الاجتماع الذي عقد الثلاثاء المــاضي مـــع اللواء  عبدالله نور الدين الهمالي آمر غرفة عمليات تحرير سرت  كان بكل تقدير واحترام وتناول  بالمناقشة  بعض المطالب وفق الممكن والمتاح و مناقشة بعض الملفات الأخرى المتعلقة بالجانب الأمني الخاص بالشركة مؤكدا ان النقاش في ذلك الاجتماع كان في اجواء ودية يسودها كل إحترام وتقدير متبادل .

ونوه بسيبسو الى   تواصل  اللواء ناجي المغربي آمر حرس المنشأت النفطية مع الشركة واتصاله الخميس الماضي بشكل مباشر  

واضاف بسيبسو انه من خلال الرد  يوضح ويقول الحقيقة  دون ان يجامل  ويبين ما لمسه شخصيا منذ إستلامه لمهام مجلس الإدارة .

وحول ما ورد  في كلام  صنع الله  من خروقات امنية   نفي بسيبسو حدوث ذلك  قائلا  ان مجلس الادارة لا يتأخر   في إبلاغ الجهات العليا بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عند حدوث أي خرق أو تجاوز امني  .

 ووصف بسبسو ان ما نشر هو مغالطات  وقال ( لن نسمح لهم بالتشكيك في مبادئنا ومواقفنا إتجاه الوطن وقضاياه المصيرية ، بل من السذاجة والحمق قول ذلك ونشر تلك المغالطات فيكفينا شرفاً وفخراً أننا كنا السباقين في إصدار بيانات التأييد والمباركة لكل عمليات القوات المسلحة وانتصاراتها وهذا أقل مايمكن فعله تقديراً لتضحيات أبطال القوات المسلحة واحتراماً لأسر الشهداء  ولن نسمح بأن يزايد علينا أحد في الوقوف مع صف الوطن والوطنييــن وفــي كـــل المجـالات العسكــرية والأمنيــة والأقتصادية والسياسية وغيرها من المجالات  فكل الشخوص الوطنية تاج على رؤوس جميع المخلصين الأوفياء الصادقين )  .

اكد بسيبسو على الاحتفاظ بالحق القانوني في مقاضاة ملفقي المغالطات قائلا (   سوف يحال كل من لفق لنا التهم وبث في حقنا الشائعات ثمن ما أقترفت أنامل يداه وفق القانون العام للدولة واللوائح والأجراءات الداخلية للشركة ) .

وكان رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله  نشر حديثا  عبر الموقع الرسمي للمؤسسة  على شبكة الانترنت  زعم فيه  استخدام ميناء راس لانوف  عسكريا.