أفاد تقرير نشرته صحيفة التايمز اللندنية على صدر موقعها الإلكتروني قبل قليل بأن سلاح الجو البريطاني أرسل 3 طائرات حربية للمساعدة في تحديد موقع الطالبات النيجيريات التي سبق أن اختطفتهن جماعة بوكو حرام المسلحة قبل عدة أشهر.

وكانت تلك الجماعة قد قامت قبل أربعة أشهر بخطف أكثر من 200 طالبة من قرية شيبوك، وما يزال المكان التي تُحتَجَز فيه هؤلاء الفتيات غير معلوم حتى الوقت الراهن.

وعاودت التايمز لتقول إن بريطانيا أرسلت 3 طائرات تورنيدو طراز GR4 مزودة بمعدات مراقبة لكي يتم نشرها بنيجيريا لتقوم بعمليات استطلاع فوق المنطقة التي تنشط بها جماعة بوكو حرام، وربما تتحصل على معلومات تفيد في الوصول إلى الطالبات.

وأشار مصدر حكومي لصحيفة التايمز إلى أن تلك الطائرات المقاتلة ستساعد الحكومة النيجيرية على تتبع التحركات التي يقوم بها مقاتلو جماعة بوكو حرام المسلحين.

ولم ينكر متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية تلك المعلومات التي تحدثت عن نشر الطائرات في نيجيريا، وأضاف :" تواصل المملكة المتحدة تعاونها مع الولايات المتحدة، فرنسا، نيجيريا، جيرانها وشركائها الدوليين لتقديم المشورة والمساعدة للحكومة النيجيرية. وسنواصل مع حلفائنا تقديم الدعم للسلطات في نيجيريا".