في تأكيد على أن سياسة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لن تؤثر على علاقة الشعبين المصري والتركى تقيم مؤسسة افق التركية التعليمية الدولية يوم السبت المقبل حفلا لمهرجان ثقافي مصري تركي للتأكيد على عمق ومتانة علاقة الشعبين، والتعبير عن معارضة الشعب التركي لما يقوم به رئيس "أردوغان" من افعال واقوال تجاه الشعب المصري وإرادته ولتقديم رسالة  للمجتمع المصري بأن أردوغان لا يمثل الشعب التركي وأن الشعب التركي بغالبيته يدعمون الشعب المصري وإرادته.

وسيحضر من تركيا لدعم هذه الاحتفالية عدد من الشخصيات وعلى رأسهم ثلاثة اعضاء من البرلمان التركي وهم  محمد شتين، عضو البرلمان التركي عن مدينة إسطنبول وإلهام إيشبلان، عضو البرلمان التركي عن مدينة إزمير ونجم الكرة العالمي السابق حاقان شوكور وهو عضو البرلمان التركي عن مدينة إسطنبول، والثلاثة سبق أن تقدموا باستقالتهم مؤخرا من حزب العدالة والتنمية والذي يرأسه رجب طيب أردوغان على اثر العديد من قضايا الفساد التي تكشفت للمجتمع التركي.

جدير بالذكر ان مؤسسة افق التعليمية هي جزء من إمبراطورية اقتصادية وتربوية واعلامية وخيرية ضخمة تعمل على تنمية المجتمع عن طريق النهوض بالتعليم وتنمية الافراد كعامل رئيسي لتقدم الدول وهي تابعة لمؤسسة الخدمة الخيرية.

أما عن مؤسسة الخدمة الخيرية فهي حركة اجتماعية تخدم أهدافا تربوية وتنموية وتقوم في الاساس على تنمية الفرد عن طريق التعليم وتتبني منهج ديني وسطي وعصري وعلى علاقة قوية بمؤسسة الأزهر الشريف وهي مؤسسة خيرية ولا تتبني فكر سياسي او تدعم اى حزب معين ولا تشتغل بالعمل السياسي بوجه عام.

ستقام الاحتفالية بمدرسة صلاح الدين الدولية التركية بالتجمع الخامس والتي تقع بمنطقة الياسمين امام نادي بترو سبورت وخلف المستشفى الجوي.

 

تبدأ الاحتفالية الغنائية الساعة 6:30 مساء ويقدمها اطفال مصريين واتراك، وسيتم نقل الضيوف الساعة 4 عصرا من امام مبني نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت بالتحرير ثم اعادتهم الى نفس المكان بعد انتهاء الاحتفالية.