افتتح نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة والثروة الحيوانية حسين القطراني معرض ليبيا الدولي للتنمية الزراعية والحيوانية ومستلزماتها بمعرض طرابلس الدولي.

وبين المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية أنه يشارك في المعرض الذي يقام برعاية منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، عدد من الشركات والجمعيات الزراعية إضافة إلى مراكز تُعنى بالزراعة والثروة الحيوانية والمواصفات والمعايير القياسية.

ويستهدف المعرض الذي يشارك فيه عارضين من دول عربية وأجنبية عرض إمكانات صناعة التنمية الزراعية والحيوانية في ليبيا وتقديم نماذج محلية رائدة في لقطاع الزراعي والحيواني.

كما يقام على هامش المعرض ورش العمل للرفع من مستوى الأداء في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والأحواض المائية والنظام الوطني المرجعي لتصنيف الغطاء الأرضي في ليبيا، إلى جانب عقد جلسات حوارية بشأن رؤية مشروع (الفاو) في ليبيا حول الأمن الغذائي.

وشهدت مراسم افتتاح المعرض حضور كل من وكيل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية لشؤون الديوان والاستصلاح الزراعي محمد التركي والمدير التنفيذي للهيئة العامة للمعارض أبوبكر قنونه ورئيس لجنة إدارة الهيئة عصام العول ومدير عام معرض طرابلس الدولي إسلام جعفر إلى جانب سفراء عدد من الدول.