عقد بمقر بلدية سرت بمجمع قاعات وقادوقو أمس الاثنين، اجتماعا ضم عميد بلدية سرت مختار المعداني، ومدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية أحمد الأربد،لبحث استضافة مدينة سرت لفاعلية غير مسبوقة ولأول مرة فاعلية انعقاد مجلس عموم أطفال العالم الإسلامي في دورته التأسيسية الأولى بحضور ممثلين عن أطفال الدول الأعضاء خلال العام القادم 2019.

 وتم خلال الاجتماع بحث مقترح تنفيذ وإقامة مكتبة عامة شاملة للأطفال بمدينة سرت بدعم الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي يصل تعدادها 57 دولة من جميع أنحاء العالم.
 
هذا وتطرق الاجتماع إلى مناقشة آليات تنظيم زيارات وتواجد وسائل الإعلام المختلفة الأجنبية بالمدينة، والتأكيد على أهمية تقديم التسهيلات اللازمة لوسائل الإعلام بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لكل الإعلاميين والصحفيين الأجانب لزيارة المدينة، كما تطرق الطرفان إلى مسألة تنظيم إجراءات اعتماد المراسلين المعتمدين والقاطنين بمدينة سرت من المؤسسات الإعلامية الأجنبية من خارج البلاد.

وناقش الجانبان نتائج توصيات إجتماع دكار لاجتماعات اللجنة الإعلامية والثقافية بمنظمة التعاون الإسلامى الكومياك ( COMIAC ) خلال شهر مايو الماضي.