يبحث ناديا برشلونة وريال مدريد، غدا الأحد، عن الانتصار الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم.ويحل برشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ضيفا على فياريال صاحب المركز الرابع برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف.

ويعول برشلونة الذي عزز صفوفه في اللحظات الأخيرة بالتعاقد مع البرازيلي دوغلاس بيريرا بعقد لمدة 5 سنوات، على سجله المميز بمواجهة "الغواصة الصفراء" إذ لم يذق طعم الهزيمة أمامه في المواجهات العشر الأخيرة بينهما، حيث كانت آخر هزيمة للنادي الكتالوني في مارس/ أذار 2008.

وسيكون فياريال الاختبار الصعب لرجال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة لذا فإن المباراة لن تكون سهلة على لاعبيه إطلاقا، خاصة وأنه سيعتمد على العناصر التي شاركت في لقاء الافتتاح أمام إلتش وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمغربي منير الحدادي، والبرازيلي داني ألفيش.

وفي مباراة ثانية، يحل ريال مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 3 نقاط ضيفا على ريال سوسيداد صاحب المركز السابع عشر بلا رصيد من النقاط.ويأمل الريال أن يكرر نتيجة مباراته الأخيرة مع سوسييداد عندما اكتسحه في أرضه وبين جماهيره برباعية نظيفة، مؤكدا بذلك تفوقه التام على منافسه الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الملكي منذ عام 2005 عندما فاز سوسيداد بهدف دون رد.

وتحوم الشكوك حول مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو في لقاء الغد لعدم اكتمال شفائه من الإصابة، لذا فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للنادي الملكي سيعتمد على الويلزي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيما، وبمؤازرة من الوافدين الجديدين الألماني توني كروس، والكولومبي جيمس رودريغيز .أما بقية مباريات الغد فهي إلتش مع غرناطة، وديبورتيفو لاكارونيا مع رايو فاليكانو.