عقدت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) اليوم الأحد اجتماعا بالعاصمة طرابلس، برئاسة وزير داخلية حكومة الوحدة المكلف عماد الطرابلسي، وبحضور رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا عبدالله باثيلي.

الاجتماع الذي عقد بمجمع قاعات ريكسوس بالعاصمة طرابلس، ترأسه لأول مرة وزير داخلية حكومة الوحدة، بحضور المبعوث الأممي عبدالله باثيلي، وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية بالمنطقتين الغربية والشرقية، أعلن المنظمون أنه جاء لتوحيد الجهود من أجل تنظيم الانتخابات ووضع الآليات للتواصل بين الوحدات الأمنية والعسكرية لتأمينها.

وعلى هامش الاجتماع أقيمت مأدبة إفطار للقيادات الأمنية والعسكرية عن المنطقتين الشرقية والغربية، قبيل بدأ أعمال الأجتماع لاستكمال المباحثات التي انطلقت في تونس قبل أيام.

وتم مناقشة تشكيل قوة عسكرية مشتركة تحت إشراف رئاستي الأركان و اللجنة العسكرية المشتركة  كخطوة أولى، على أن يتم تعيين أمرا لها، وستوكل لها  مهام حماية الحدود الجنوبية و الحقول النفطية و تأمين الانتخابات المقبلة نهاية العام.

وتم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع المقبل في مدينة بنغازي،  ومن ثم يعقد  الاجتماع الختامي في مدينة سرت حيث المقر الدائم للجنة العسكرية المشتركة، للإعلان على ماتم الاتفاق عليه بشكل نهائي.