باشر الفريق الفني التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض صباح اليوم الأحد بالتعاون مع بلدية أبوسليم, في عملية المسح البيئي في نطاق البلدية للوقوف على الوضع البيئي خصوصا فيما يتعلق بأماكن تكاثر البعوض.

وبين المكتب الإعلامي بالمركز؛ أن الفريق الذي شكل بقرار من المركز الوطني لمكافحة الأمراض يعمل على إجراء تقييم بيئي شامل للمناطق التي تعاني من وجود مكب للنفايات, ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي, ومسح نواقل الأمراض للبعوض لمعرفة كثافة نوع البعوض الناقل بمنطقة أبوسليم, فضلا عن تقصي سبب حدوث إصابة بمرض الملاريا والأماكن الجتكلة التي قد تكون تمت فيها الإصابة.

وكان الفريق المكلف قد عقد اجتماعا صباح الأحد بمقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض بطرابلس , لدراسة الخطط الإستراتيجية الخاصة بالمسح البيئي الشامل.



يذكر أن إدارة المركز الوطني لمكافحة الأمراض قد كلفت فريقا فنيا يعمل على تنفيذ خطة المركز الوطني في الكشف عن مسببات مرض الملاريا في بلدية أبوسليم.

ويتكون الفريق الفني من مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا, ورئيس قسم نواقل الأمراض بالمركز,ورئيس قسم الإصحاح البيئي بالمركز,ومدير إدارة ألمراض المشتركة,ومشرف مختبر بحث الطفيليات ونواقل الأمراض, بالتعاون مع مدير مكتب الخدمات الصحية ببلدية أبوسليم,والشركة العامة للمياه والصرف الصحي, ومدير محطة معالجة مياه الصرف الصحي,ومكتب الخدمات الصحية ببلدية طرابلس المركز.