حضرت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مراسم توقيع الأطراف التشادية على اتفاقية الدوحة للسلام بمشاركة الحركات السياسية العسكرية في الحوار الوطني الشامل السيادي في تشاد، برعاية قطرية.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أنه شارك في حفل توقيع الاتفاقية بالعاصمة القطرية الدوحة ممثلون عن الحكومة الانتقالية التشادية، وممثلين عن الحركات السياسية العسكرية في دولة تشاد، وعدد من ممثلي الاتحاد الأفريقي ومنظمات دولية وإقليمية.

ورحبت المنقوش بتوقيع الاتفاقية معربة عن تقديرها لدولة قطر وثمنت دورها فى جهود الوساطة والمساعي الحميدة التي تبذلها؛ لإنجاح مفاوضات السلام بين الأطراف التشادية، كما أعربت عن أملها أن يسهم هذا الاتفاق في إرساء السلام من خلال الحوار والمصالحة الوطنية الشاملة والذهاب إلى طريق الاستقرار في تشاد، وأن تلتحق بقية الأطراف التشادية الأخرى بدرب الحوار الوطني لتحقيق تطلعات الشعب التشادي في التنمية وأن ينعم بالأمن والاستقرار لبناء مستقبل مزدهر في المنطقة .

وعلى هامش الحفل التقت وزيرة الخارجية عددا من المسؤليين ومنهم لويز موشيكيوابو وزيرة الخارجية السابقة لرواندا والأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرانكوفونية.