كشف صحيفة  المغرب التونسية عن احباط وزارة الداخلية التونسية مخططا لاغتيال زعيم حركة النهضة الاسلامية الحاكمة راشدة الغنوشي.و قالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاربعاء،2 يناير 2013  "ان وزارة الداخلية اعلمت الغنوشي انها احبطت محاولة لاغتياله دون ان تقدم له تفاصيل ،كما دعته الى عدم التردد على المقر المركزي للحزب".

و كان الغنوشي قد كشف الاسبوع الماضي،عن تلقيه لتحذيرات من جهاز الاستخبارات التونسية بوجود مخطط اغتيال يستهدف شخصه،على حد قوله.و أضاف في تصريح للتلفزيون الرسمي التونسي "أن التحذيرات الأمنية التي وصلته لا تعدو ان تكون سوى تهديدات يهدف من خلالها أصحابها إلى عرقلة مسار الانتقال الديمقراطي في تونس وإعاقة نجاح تونس في صنع أول نظام ديمقراطي في العالم العربي وانها تأتي في وقت تتأهب فيه البلاد للانتهاء من كتابة دستورها وتحديد موعد الانتخابات فيها".

من جهة ثانية  وفي تصريح لإحدى الاذاعات المحلية كذّب مدير مكتب رئيس حركة النهضة زبيّر الشهودى ما أوردته  الجريدة مؤكدا  أنه لا صحة لهذا الخبر .
و أشار الشهودى إلى أن وزارة الداخلية كانت فقط أعلمت مؤخّرا حركة النهضة بأنها تحصّلت على معطيات تفيد بوجود مخطّط لاغتيال راشد الغنوشي .